ماونتن فيو تتعاقد مع هواوي تكنولوجيز لإدخال تكنولوجيا مراكز البيانات الجاهزة ليصبح مشروع آي سيتي اول مدينة تفاعلية سعيدة في مصر

عمرو سليمان: التكنولوجيا المستخدمة في "آي سيتي" تواكب أذكي المجتمعات السكنية في العالم

تيد وانج منج يو: سعداء بشراكتنا الاستراتيجية مع ماونتن فيو، ونسعى للتعاون المثمر لدعم وتعزيز التحول الرقمي على كافة الاصعدة وقعت شركة #ماونتن_فيو للاستثمار العقارى” اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة “هواوي تكنولوجيز”، لتطوير تكنولوجيا البنية التحتية بمشاريع Mountain View icity لتصبح أول مدينة تفاعلية ذكية سعيدة في مصر باستثمارات تخطت المليون دولار.

وتضم الاتفاقية إنشاء مراكز البيانات الجاهزة ، وهو مركز ضخم موصل بإنترنت فائق السرعة، يتكون من غرفة تحكم مركزية، وكاميرات، وبوابات في جميع أنحاء المشروع لتوفير الخصوصية والامان للعملاء. ولرفع مستوى الراحة لجميع السكان، فعلى سبيل المثال عند استخدام المصعد، تتمكن الكاميرات من تحديد الشخص، ونقله الى الطابق الخاص به بدون الحاجة للاختيار يدويا.و المحور الثاني، فيرتبط بإنترنت الأشياء‏، وهو شبكة تتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها في الكومباوند عبر بروتوكول الإنترنت.

تشمل هذه الأجهزة الأدوات، والمستشعرات، والحساسات، وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة، لتقدم خدمات فائقة السرعة للعملاء. كما تتضمن ايضاً الربط بين الانترنت، والتليفونات، والتليفزيونات، وغيرها من الأجهزة لتسهيل التفاهم والترابط بين الكومباوند والعميل.صرح م. عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة “ماونتن فيو للاستثمار العقاري”، “سعداء بشراكتنا مع رواد مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم، “هواوي تكنولوجيز”. حيث أن استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وغيرها من التقنيات الخاصة بالعمل على إنشاء وتطوير مدن أكثر ذكاءً، تحقق الاستدامة لساكنيها وتعمل على تحسين الحياة، وهذا ما نسعى له في ماونتن فيو. و مشروع icity يعد تجربة فريدة من نوعها بتصاميم مختلفة وغير تقليدية، وتكنولوجيا متطورة مثل التي تستخدمها أرقى التجمعات السكنية في العالم، وذلك بالشراكة مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

“وصرح تيد وانج منج يو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز: “إن هواوي كواحدة من الشركات الرائدة عالمياً في حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تسعى دوماً للتعاون المثمر مع القطاعات المختلفة لدعم وتعزيز التحول الرقمي في شتى المجالات. ونحن سعداء لشراكتنا الاستراتيجية مع ماونتن فيو، حيث اننا نرى ان قطاع العقارات يعد من القطاعات الديناميكية حالياً بالسوق المصري، وتستثمر فيها الدولة من خلال الاهتمام بإنشاء مدن ذكية وعصرية تتناسب مع التكنولوجيا التي يتطلبها العالم والسكان اليوم. وأضاف وانج: “إن أحد أهدافنا من تلك الشراكة هو دعم ماونتن فيو لتحقيق رؤيتهم في خلق مجتمع سعيد ومتصل لأننا نؤمن ان الذكاء هو الطريق، والسعادة هي وجهة الوصول. و أصبح من الضروري خلق شبكات داخل المجمعات السكنية لتقديم عصر ذكي ولاسلكي بالكامل، حيث يقضي السكان 60% من وقتهم داخل الكومباوند، مما يؤكد أهمية التطوير المستمر لتوفير أعلى سبل الراحة. ونحن نحرص على تقديم أفضل خدماتنا من خلال العمل على توفير بنية تحتية ذكية، مثل الإضاءة الذكية، ومواقف السيارات الذكية.

” وتسعى “ماونتن فيو” لتطبيق أحدث التطورات واستخدام أحدث التكنولوجيات التي تساعد في توفير الرفاهية وتسهل حياة السكان، هذا بالإضافة الى حرصها على مواكبة توجهات الدولة نحو التوسع في المدن الذكية وتوطين التكنولوجيا في جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، للحفاظ على الموارد ورفع جودة الخدمات. وفى المقابل، أن شركة هواوي تكنولوجيز تعمل على تكوين نظام بيئي رقمي في مختلف المجالات، حيث تعمل هواوي مع شركائها لبناء عالم رقمي متصل لعملاء الحكومات والمؤسسات، والقطاع الخاص. وأصبحت حلول الأعمال المقدمة من هواوي مفضلة لدى مختلف الصناعات في شمال إفريقيا، ومصدرا رئيسيًا لتحويل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى