قدم المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني مجموعة من خدمات الاعتماد في مجال التعلم الإلكتروني والأنشطة التدريبية

وذلك في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 23 ديسمبر.

وشمل ذلك اعتماد تسعة مراكز عاملة في مجال التعلم الإلكتروني في أربع محافظات هي القاهرة والإسماعيلية والأقصر وأسوان، في الفترة من 25 نوفمبر إلى 3 ديسمبر، الأمر الذي يمكّن تلك المراكز من الانضمام لشبكة المركز لتقديم محتوى تعليمي إلكتروني، بما في ذلك برامج المركز وبرامج أكاديمية سيسكو للشبكات.

ويهدف ذلك إلى المساهمة في تطوير المجتمع ورفع الوعي بأهمية التعلم الإلكتروني.وقام فريق المركز أيضًا بتدريب 27 مدرب، يوم 20 ديسمبر، على كيفية استخدام منصة أكاديمية سيسكو للشبكات وإنشاء فصول دراسية وإضافة طلاب وإدارة التدريب عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تقديم برامج الأكاديمية لأعضاء المجتمع، بما في ذلك دورات أساسيات تكنولوجيا المعلومات وإنترنت الأشياء.

وعلاوة على ذلك، نظم المركز برنامج لبناء القدرات لعدد 15 متدرب منهم أعضاء هيئة التدريس وطلاب السنة النهائية بجامعة كفر الشيخ وذلك يوم 23 ديسمبر، عبر تقنية “ويبيكس” للاجتماعات الافتراضية. وتضمن البرنامج معلومات حول صناعة المحتوى الإلكتروني باستخدام برنامج Articulate Storyline

.وهدف البرنامج إلى تمكين أعضاء هيئة التدريس من صناعة المحتوى الخاص بهم وتحميله على نظام إدارة التعلم، كما هدف إلى مساعدة الطلاب لإيجاد فرص عمل في مجال التعلم الإلكتروني بعد التخرج. ويأتي البرنامج في إطار التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة كفر الشيخ.

جدير بالذكر أن المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني تأسس في عام 2004 وتولت تأسيسه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع شركة “سيسكو” العالمية.

ويُعد المركز هو المؤسسة الرائدة في مصر في مجال التعلم الإلكتروني، حيث يتمتع بسجل حافل وخبرة واسعة في مجال تقديم مجموعة كبيرة من أحدث دورات التعلم الإلكتروني والاتصالات عبر الإنترنت والمحتوى الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى