مساحة إعلانية - اضغط هنا
بوابة الحكومة المصرية

غلق
أخر الأخبار
سيسكو تعلن : ديفيد ميدز نائباً للرئيس لعملياتها في الشرق الأوسط وإفريقيا      فيزا تقدم 100 ألف دولار جوائز للمطورين الرقميين في المنطقة      رحلة سعودية الى اليابان لبحث التعاون فى انتاج الالعاب الالكترونية      بث تجريبى للشكل الجديد للموقع ....بث تجريبى للشكل الجديد للموقع      

الصفحة الرئيسية

د. هشام المهدى " حاسبات القاهرة " يفوز بجائز الابداع لجامعة القاهرة

30/08/2009

فاز د. هشام نبيه المهدى الاستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات – جامعة القاهرة بجائزة احسن الافكار المبدعة لتنمية جامعة القاهرة والنهوض بها ، وهى الجائزة المقدمة من د. اهاب اسماعيل وقدرها 2 مليون جنيه يخصص يعها السنوى لجوائز التفوق العلمى والمنح والبحوث لاعضاء هيئة التدريس والطلاب المتفوقين .

يذكر ان د. هشام قد قام بتطبيق العديد من الأفكار مع طلابه في كليته ، وقد قامت إدارة كلية الحاسبات بترشيحه للجائزة عن فكرته التي نفذها بالكلية لمتابعة المعامل من خلال البث المباشر للفيديو عبر الانترنت (والتي يمكن لإدارة الكلية من خلال متصفح المعلومات متابعة العمل بالكلية في أي وقت ومن أي مكان بالعالم مع مراعاة تأمين الخصوصية وبدون تكلفة إضافية).

وقد تم عرض تطبيفات هذه الفكرة لجهات عديدة ، من هذه التطبيقات: تقديم خدمة متابعة المرور لحظيا ، تأمين المباني الهامة والأماكن السياحية وسفاراتنا بالخارج ، تقليل حوادث القطارات ومترو الأنفاق من خلال البث المباشر للفيديو من داخل عربات القطار للسائق وللمحطات وغرف العمليات بدون تكلفة إضافية ، متابعة الركاب في صالات الوصول والمغادرة في المطارات ومحطات القطار ، متابعة الأطفال في دور الحضانة ، متابعة المرضى في غرف الرعاية المركزة.

ومن الأفكار الأخري: طرح بدائل لمباني كلية الحاسبات وإرسالها للمستويات العليا ، استخدام أجهزة المحمول كخوادم لبث الفيديو مباشرة عبر الانترنت ، استخدام تقنيات الجي تو مي لتطوير مشاريع لمقرر الرسم بالحاسب ، أشتراط تقديم مشروع لصالح شركات ومؤسسات يدر دخلا للطالب للحصول على كامل درجة أعمال السنة لمقرر تكنولوجيا الانترنت.

إنشاء مجموعة عمل القدرة الفائقة من الطلاب المتميزين لحل مشاكل بالمجتمع والكلية (تم تدريب نخبة منهم على التعامل مع أجهزة التليفونات المحمولة الحديثة لفك شفراتها وإصلاح برامج التشغيل كنواة لمركز التميز لأجهزة المحمول بجامعة القاهرة) ، التوعية بجرائم وأمراض الانترنت ، إصدار نشرات توعية من خلال اللجنة العلمية التي يترأسها بالكلية.

ومن خلال أسرة أحلامنا التي يترأسها قام بعمل المبادرات الآتية: أسبوع النظافة الدائم في الكلية ، مقاومة التدخين ، تجارب الإخلاء في حالة الكوارث).

و يقوم الدكتور هشام المهدي بتطوير مقرر تكنولوجيا الانترنت ليعلم أبناءه وبناته الطلاب تطوير البرامج والتطبيقات على الأي فون والمتصفح سفاري باستخدام طرق تدريس جديدة (يطوع فيها تكنولوجيا البي كاست على الأي تيونز لإدارة المقرر)

هذه التقنيات يتم استخدامها حديثا في بعض الجامعات العالمية مثل ستانفورد
وذلك لتجسير الفجوة وتسليح الطلاب بأحدث التقنيات لإنتاج برامج يتم تسويقها مباشرة على الأي تيونز

اضف هذا الموضوع الى :

تعليقات :

اضف تعليق :

العنوان:
الاسم:
البريد الإلكتروني:
التعليق:
  • Telecom Egypt
  • Mobinil

Most commented on articles


  • هل توافق على اقالة رئيس جهاز تنظيم الاتصالات بعد اصدار الرخصة الموحدة

Egypt ICT

رعاة الموقع

Link Development Link Development التصميم بواسطة