تجاري/جاقار تتعاون مع حكومة دبي للكشف عن أحدث الاتجاهات المرتبطة بمنصات المشتريات الرقمية

كشفت جاقار، شركة إدارة الإنفاق المستقلة الأكبر على مستوى العالم، عن أحدث الاتجاهات المرتبطة بالمشتريات، وذلك خلال الندوة الرقمية عبر الإنترنت التي نظمتها مؤخراً.

وسلط الحدث الذي استضاف ممثلين عن هيئة الصحة بدبي ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي وبلدية دبي، الضوء على الرقمنة والنجاح اللافت في تطوير عمليات المشتريات لدى مختلف الجهات الحكومية , تعليقاً على ذلك، قال حسام رفعت، المدير الإداري لدى جاقار الشرق الأوسط وأفريقيا: “إن ضمان تعزيز الإدارة الفعالة للمصادر الاستراتيجية وتسجيل الموردين وتطوير الأداء الفردي ووجود مخزن مركزي مناسب، كانت عوامل رئيسية ساهمت في إحداث تغييرات حقيقية في عدد من الهيئات الحكومية والشركات في منطقة الشرق الأوسط.

“ستكون هذه المتغيرات أكثر أهمية في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19، حيث تركز المؤسسات بشكل أكبر على حلول الشراء الرقمية، التي توفر لها المزيد من المرونة والسرعة في عمليات الشراء، لتكون المفتاح الرئيسي في تحقيق نجاح أكبر ضمن مرحلة التعافي”.خلال الندوة الرقمية، تم تحديد العديد من المزايا والاتجاهات وأفضل الممارسات المرتبطة ببوابة التوريد الإلكتروني لحكومة دبي , تم تطوير هذه البوابة بالشراكة بين حكومة دبي الذكية وشركة تجاري/جاقار، بهدف تعزيز الشفافية وتوفير فرصة للموردين للمشاركة في الأنشطة الرقمية المتعلقة بالعقود والمناقصات المعلنة من قبل 40 جهة حكومية رئيسية في دبي.

كما تم التطرق أيضاً إلى بعض النقاط الرئيسية المتعلقة بالتحديات التي تمت مواجهتها قبل إنشاء البوابة الرقمية، لعل أبرزها الإجراءات المطبقة لتحقيق أكبر قدر من التفاعل مع الموردين، والنجاحات المرتبطة بإنشاء هذه البوابة، والتغييرات الحاصلة في المشتريات في ظل جائحة كوفيد-19 , وكشفت النتائج أن بوابة التوريد الإلكتروني لحكومة دبي لم تسهم في زيادة عدد الموردين فحسب، بل وفرت أيضاً سهولة ومرونة أكبر في التواصل. بالإضافة إلى ذلك، تم تسليط الضوء على الفوائد البيئية جرّاء إبرام العقود إلكترونياً والعمل بالمناقصات غير الورقية، فضلاً عن التطرق إلى أنظمة الحماية والأمن وقوة الإجراءات المتبعة والاتصال وكفاءة توفير الوقت في عملية التقييم.

بشكلٍ عام، تمت الإشادة بالبوابة الإلكترونية لكفاءتها وشفافيتها وفعاليتها في التعامل مع المشترين والموردين المحتملين.وامتداداً للنجاح الذي حققته الندوة الرقمية، واصل العملاء تفاعلهم المتميز من خلال ورشة عمل نظمتها بلدية دبي، وشهدت حصول أكثر من 177 شخص من موظفي العقود والمشتريات في مختلف المؤسسات والشركات، على شهادة اعتماد خاصة ببوابة التوريد الإلكتروني لحكومة دبي.وفي ضوء مناقشة خطط النمو المستقبلية لجاقار الشرق الأوسط وأفريقيا، أشارت الشركة إلى أنها ستعمل على زيادة عدد موظفيها خلال عام 2020، بالتزامن مع ارتفاع الطلب على مجموعة من الخدمات التي تم إطلاقها وتحديثها مؤخراً، مع التركيز بصورة أكبر على سوق دولة الإمارات المتنامي، جنباً إلى جنب مع التوسع في المملكة العربية السعودية التي ترفع الطلب على تلك الخدمات.

وأضاف رفعت قائلاً: “أعتقد الآن أن الوقت قد حان للتطلع إلى المرحلة المقبلة بشيءٍ من التفاؤل، لاسيما مع بدء عجلة الصناعات والأعمال بالدوران مجدداً. إن عام 2020 هو عام التحدي للجميع، لذا يجب أن نتحلى بمرونة كبيرة للتغلب على المعوقات والتحديات، التي نجحنا في شركة جاقار بالتعامل معها بشكلٍ مناسب في الماضي. على الرغم من أن التوقعات على المدى القصير ممزوجة بالكثير من الصعوبات، إلا أننا نمتلك أدوات التكنولوجيا والخبرة الكافية للتعافي والعودة بشكلٍ أقوى من السابق”.

yllix

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق